You are currently viewing سنحيا كراما تختتم فعالياتها في مشروع شتاء الرحمة 6

سنحيا كراما تختتم فعالياتها في مشروع شتاء الرحمة 6

تطلق جمعية سنحيا كراما الخيرية في بداية فصل الشتاء من كل عام مشروع “شتاء الرحمة” والذي يشتمل على عدد من الأنشطة والفعاليات التي تعين الأسر العفيفة وتحميها من برد الشتاء، ومع نهاية شهر شباط وصل مشروع شتاء الرحمة 6 (2021-2022) إلى نهاية فعالياته بعد أن حقق إنجازات انعكست على الأسر العفيفة بالنفع والفائدة.

وكانت بداية مشروع الشتاء (رحمة 6) من مخيم إربد حيث تمت صيانة عشرة (10) منازل حتى تكون جاهزة لاستقبال فصل الشتاء، وشملت أعمال الصيانة تغيير أو إصلاح النوافذ، وترميم الأسقف المتشققة التي تسرب ماء المطر، وغيرها من الأعمال التي من شأنها أن تحافظ على دفء لمنزل وتحميه من الهواء البارد والمطر.

IMG_8136~1

ويعتبر توزيع الغاز العمود الفقري لمشروع الشتاء، حيث تم اعتماد مئتي (200) أسرةٍ عفيفة مقيمة في مناطق شديدة البرودة (الخالدية/ مخيم إربد/ المفرق) ومن ثم كفالة هذه الأسرة بمادة الغاز طوال فترة الشتاء بواقع اسطوانة غاز أسبوعيا ولمدة ثلاثة شهور.

IMG_9169~1

ولمراعاة خصوصية كل منطقة، استحدثت الجمعية نشاط توزيع الجفت في عجلون، حيث تبين بعد البحث الميداني أن أهالي عجلون يفضلون استخدام مادة الجفت للتدفئة، لأنه يعطي دفئًا أكبر وعجلون تعتبر شديدة البرودة، فتم اعتماد خمسين (50) أسرةً في عجلون وتوزيع طنٍ ونصف من الجفت عليهم طوال الشتاء.

IMG_9911~1

كما اهتمت جمعية سنحيا كراما بمشروع كسوة الشتاء، لما له من أثر مهمٍ في حماية الأطفال من البرد، فشمل نشاط الكسوةً مئةً وثلاثين (130) أسرةَ أيتام، قُدِّم لكل أسرة كسوةٌ للأم وثلاثة من أبنائها الأيتام.
ولم يخلو مشروع الشتاء من توزيع الطرود الغذائية لإغاثة الأسر العفيفة، فتم توزيع أكثر من سبعمئة (700) طردٍ غذائي في مختلف مناطق المملكة.

Untitled-1
IMG_9949~1
Previous slide
Next slide