You are currently viewing سنحيا كراما تقدم المساعدات لأكثر من 700 أسرة عفيفة ضمن مشروع الشتاء

سنحيا كراما تقدم المساعدات لأكثر من 700 أسرة عفيفة ضمن مشروع الشتاء

تحرص جمعية سنحيا كراما الخيرية على مساندة الأسر العفيفة في أصعب الأوقات وأكثرها احتياجا، لذا تطلق الجمعية في كل عام حزمة أنشطة في فصل الشتاء تحت عنوان “شتاء الرحمة”، وفي هذا العام وضمن مشروع الشتاء الرحمة 7 (2022 – 2023) أقامت الجمعية مجموعةً من الأنشطة استفادت منها أكثر من 700 أسرة عفيفة في مختلف مناطق المملكة.

حيث قامت الجمعية بكفالة 250 أسرة بمادة الغاز للتدفئة طوال فصل الشتاء، بمعدل اسطوانة غاز لكل أسبوع، وعبّرت الأسر المستفيدة عن سعادتها بتحقيق الاكتفاء لها من حيث التدفئة، وأن معدل التوزيع كان مناسبا بما يضمن تدفئة كافية للمنزل.
كما تم تقديم ثلاثة كوبونات غذائية كل كوبون بقيمة 30 دينار لنفس الأسر المستفيدة (250 أسرة)، وبهذا تكون الأسرة قد لمست فرقا واضحا على جانبي التدفئة والغذاء.

كما نفذت جمعية سنحيا كراما أعمال صيانة لتسعة منازل متهالكة، حيث شملت الصيانة النواحي التي تؤثر على دفء المنزل بشكل مباشر مثل تسريب الماء من الأسقف ودخول الهواء البارد من النوافذ والأبواب، إلى جانب التمديدات الصحية وغيرها من المشاكل التي تمت معاينتها ثم تحديد احتياجاتها ومعالجتها.

إلى جانب ذلك أقامت الجمعية نشاط الكسوة لـ(75) أسرة أيتام بما مجموعه كسوة (300) شخص ما بين الأيتام وأمهاتهم، حيث توجهت الأسر إلى أحد محلات الملابس واختارت ملابس شتوية لكل أفرادها، ثم شاركت بالفقرات الترفيهية والغداء.
وكنشاطٍ مرافق لمشروع الشتاء قامت الجمعية بتوزيع زيت الزيتون على (300) أسرة عفيفة في المناطق التي لا يتوفر فيها زيت الزيتون عادة، كالأغوار الجنوبية.

وتوزعت الأنشطة على عدة مناطق منتشرةً من شمال المملكة إلى جنوبها، بما يحقق توزيعًا أفضل للمساعدات على مناطق جيوب الفقر ويضمن وصول المساعدات لمستحقيها من الأسر العفيفة.