You are currently viewing سنحيا كراما تستقبل طلبة مشروع تمكين في جرش

سنحيا كراما تستقبل طلبة مشروع تمكين في جرش

تطلق جمعية سنحيا كراما الخيرية مشروع تمكين إيمانًا بضرورة تقوية طلبة المراحل الابتدائية المتأخرين أكاديميًا، لتصحيح مسارهم الأكاديمي وتقويم مستواهم، مما يضمن لهم مستقبلا تعليميًا واجتماعياً أفضل.

حيث يُعنى المشروع باختيار الطلبة الذين دون مستواهم الحقيقي بسبب الظروف الأسرية أو التربوية أو بسبب الحوادث والأزمات التي قد يكونوا مروا بها.

وحسبما أشارت مشرفة المشروع فإن غالب الطلبة الخمسين الذين تم اختيارهم يعانون من مشاكل بالتواصل والنطق والاستيعاب، كما أنهم يفتقدون للمهارات الضرورية في المواد الأساسية (اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات)، حيث يكاد بعضهم لا يجيد القراة وتميز الحروف أو إجراء بعض العمليات الحسابية البسيطة.

واستقبل كادر مشروع تميكن اليوم الطلبة المستهدفين بأجواء تربوية وترفيهية في ذات الوقت، حيث سيبدأ هؤلاء الطلبة رحلة تعليميةً مختلفة، وفق الأساليب الحديثة وبما يناسب كل طفلٍ منهم، وتمتد فترة المشروع ستة شهور يتم خلالها التركيز على نقاط الضعف لدى الطلبة لعلاجها.

ومن الجدير بالذكر أنه سبق هذا الاستقبال إجراء اختبارٍ تشخيصٍ لاختيار الطلبة الأشد حاجةً للمشروع ولتحديد نقاط ضعفهم واستهدافها خلال المشروع.