You are currently viewing سنحيا كراما تقيم حفل تخريج الفوج السابع من طلبة مشروع تمكين التعليمي

سنحيا كراما تقيم حفل تخريج الفوج السابع من طلبة مشروع تمكين التعليمي

تحت رعاية عطوفة مدير مديرية التنمية الاجتماعية غرب عمان، أقامت جمعية سنحيا كرامًا الخيرية حفل تخريج الفوج السابع من طلبة مشروع تمكين، الذي يهدف لتقوية الطلبة المتعثرين أكاديميًا من طلبة الصفوف الأساسية الثاني والثالث والرابع.
وكان مشروع تمكين بموسمه السابع قد انطلق منذ منتصف أغسطس 2023، واستمر لستة شهور في محافظة جرش مع أكثر من 50 طالبًا متعثرًا أكاديميًا.

وتضمن المشروع طوال فترته مجموعة من الدروس والأنشطة التي تهدف لمعالجة ثلاثة جوانب، الأكاديمي والتربوي والنفسي، حيث يهدف الجانب الأكاديمي لتقوية الطلبة في المواد الأساسية، اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات.
كما يسعى الجانب التربوي لإكساب الطلبة القيم والآداب العامة، أما النفسي فيسعى لمعرفة الظروف والمشاكل النفسية المحيطة بالطفل والتي تحول دون تقدمه الأكاديمي ومواكبة أقرانه ومحاولة حلّها.

ومن الجدير بالذكر أن مئة طالبٍ في بداية المشروع تقدّموا لامتحان مستوى لتحديد الطلبة الأشد حاجةً للمشروع، وعلى ضوء ذلك تم اختيار الطلبة الخمسين وإشراكهم في المشروع.
وتسعى جمعية سنحيا كرامًا الخيرية للاستمرار في مشروع تمكين لما له من أثرٍ تنمويٍ وأهدافٍ إيجابيةٍ على واقع الأطفال ومستقبلهم. 

Previous slide
Next slide