You are currently viewing أكثر من ألف أسرة استفادت من مشاريع ذي الحجة في جمعية سنحيا كراما

أكثر من ألف أسرة استفادت من مشاريع ذي الحجة في جمعية سنحيا كراما

أقامت جمعية سنحيا كراما الخيرية مجموعةً من الأنشطة والمشاريع خلال أيام العشر من ذي الحجة، وذلك سعيًا لإغاثة الأسر العفيفة والتخفيف عنها في هذه الأيام المباركة.
وتنوعت الأنشطة ما بين المشاريع الأساسية للجمعية (مشروع الغارمين، ودعم طلبة العلم، وكفالة الأسر الفقيرة) وما بين المشاريع الإغاثية (مشروع الأضاحي، نشاط كسوة العيد)

على صعيد المشاريع الأساسية تم في مشروع الغارمين سداد ديون اثنين وأربعين غارمًا وغارمةً وكفّ الطلب عنهم، حيث قدّم مئات الغارمين طلبًا إلكترونيًا للجمعية، وبعد التحقق من الشروط المعمول بها في الجمعية تم تحديد الغارمين الذين سيتم السداد عنهم والبالغ عددهم اثنين وأربعين غارمًا وغارمةً.
أما مشروع دعم طلبة العلم فقد قدّم منحًا جامعيةً لأربعة عشر طالبًا مميزًا وغير مقتدرٍ مادّيًا، بهدف تمكينهم من إتمام تعليمهم وتحسين ظروفهم وظروف عائلاتهم مستقبلا.
وفي مشروع الأسر العفيفة تم تأمين كفالة مستمرة لأربعةٍ وعشرين أسرة عفيفة لا تستطيع تأمين حاجاتها الأساسية من طعام ومكسن وعلاج وغيرها.

كما قدمت الجمعية مئات المساعدات للأسر العفيفة من خلال مشروعي الأضاحي والكسوة، ففي مشروع الأضاحي تم توزيع لحوم (144) أضحية على ثمانمئة أسرة عفيفة في مختلف مناطق المملكة، أما نشاط الكسوة فقد شارك فيه أربعمئة طفلٍ قاموا بشراء ملابس العيد ثم شاركوا بالألعاب الترفيهية وتناولوا طعام الغداء.

وتثمن جمعية سنحيا كراما الخيرية بدور الداعمين والمتطوعين الذين كانوا سببا رئيسيا في نجاح مشاريع ذي الحجة وتحقيق نتائجها المتوقعة على الأسر العفيفة.