You are currently viewing سنحيا كرامًا تختتم أنشطتها في شهر رمضان المبارك 2022

سنحيا كرامًا تختتم أنشطتها في شهر رمضان المبارك 2022

مع نهاية شهر رمضان المبارك وصلت جمعية سنحيا كراما الخيرية لختام أنشطتها وفعالياتها المرضانية، حيث عزمت سنحيا كراما على تقديم العون والمساعدة للأيتام والأسر الفقيرة وطلبة العلم والغارمين خلال الشهر الكريم، وقد تحقق ذلك من خلال مجموعةِ إنجازات قامت عليه الجمعية.

فابتداءً من مشروع الغارمين، قامت سنحيا كراما بسداد ديون مائة وسبعة عشر (117) غارمًا وغارمةً مطلوبين للقضاء، غالبيتهم من أرباب وربات البيوت، ليتمكنوا من العمل والتنقل وتحقيق الاستقرار المادي والنفسي لأسرهم. كما أن الجمعية ستعمل خلال الفترة القادمة على إشراك مجموعة منهم في برنامج الرعاية اللاحقة، الذي يسعى لتوعية الغارمين قانونيا وماليا، وتدريبهم بهدف تأمين مصدر دخل يحميهم من الوقوع بالديون مرة أخرى.

أما في مشروع دعم طلبة العلم فقد قدّم المشروع منحًا مستمرةً لخمسةٍ وثلاثين (35) طالبًا وطالبةً متفوقين ومحتاجين، حيث تسعى سنحيا كراما لتسهيل طريقهم نحو تحقيق الشهادة الجامعية وإنقاذ عائلاتهم من الفقر.

وفي مشروع كفالة اليتيم، كفلت الجمعية مائة وخمسين (150) يتيمًا جديدا انضموا لقائمة الأيتام المكفولين بكفالةٍ شهرية مستمرة. أما الأسر الفقيرة فقد استمرت الجمعية بكفالة خمسن (50) أسرةُ كفالةً شهرية، عدا عن تقديم مساعداتٍ طارئة لأكثر من خمسمئة (500) أسرة عفيفة.

وفي رمضان تكون الأسر العفيفة بأمس الحاجة لما يعينها ويسعدها، فقدمت الجمعية أكثر من ألف (1000) طردٍ غذائي منها طرودٍ عينية تحوي أهم المواد الغذائية في رمضان، ومنها طرود على شكل (كوبونات) قيمتها مائة (100) دينار كان عددها ستمئة (600) كوبون.

IMG_0198~1

ومع اقتراب العيد حرصت جمعية سنحيا كراما على تقديم الكسوة للأطفال الأيتام والفقراء، فشارك في نشاط الكسوة أكثر من ثمانمئة وخمسين (850) طفلا، حيث اختاروا ملابس العيد بأنفسهم ثم زاروا مدينة الألعاب وتناولوا وجبة الإفطار، إلي جانب تقديم العيدية لأكثر من ثلاثمئة (300) طفلٍ يتيم.

IMG_1155~1

وحرصت الجمعية على أن تصل هذه المساعدات للمستحقين في كل مناطق جيوب الفقر في المملكة، فكانت المناطق المستفيدة ممتدةً من الشمال حيث مخيم إربد ومخيم سوف والبادية الشمالية الجنوبية والخالدية، ثم إلى وسط المملكة في مخيم السخنة ومخيم الزرقاء ومخيم حطين والرصيفة وضواحي عمان، وصولا إلى جنوبا المملكة تحديدا في الأغوار الجنوبية ومعان.

وتوجّه رئيس جمعية سنحيا كراما الخيرية الأستاذ إبراهيم بدران بالشكر والتقدير لكل من ساهم في نجاح موسم الخير من متطوعين وداعمين قائلا: “هنيئا لكم يا من جدتم بأموالكم وزكواتكم، وأيضا كمتطوعين جدتم بأوقاتكم … هنيئا لكم جميعا هذ الأجر من الله”

شاهد الفيديو: إنجازات جمعية سنحيا كراما الخيرية في رمضان.